وزير المالية يلتقي بنائب رئيس البنك الأفريقي للتنمية

تواصلت لقاءات وفد السودان المشارك في إجتماعات واشنطون المالية بقيادة وزير المالية ومحافظ بنك السودان حيث شارك الوفد في إجتماعات المجموعة الافريقية الأولى في كل من صندوق النقد والبنك الدوليين كما عقد الوفد إجتماعا مع المدير التنفيذي للمجموعة الأفريقية الأولى بالبنك الدولي قدم فيه  وزير المالية تنويرا ضافيا عن الدور المأمول أن يقوم به السودان في حفظ معادلات الإستقرار والتنمية في الإقليم والمطلوب من المؤسسات الدولية والمجتمع الدولي لتمكين السودان للقيام بدوره.
كما عقد الوفد إجتماعا مع خالد شرف نائب رئيس البنك الأفريقي للتنمية تمت فيه مناقشة وافية لمتابعة وتنفيذ مصفوفة المشروعات ، من جانبه رحب مسئول البنك الأفريقي بقرار رفع العقوبات وقدم التهنئة للسودان حكومة و شعباً و جدد استمرار البنك في الوقوف مع السودان.
التقي وزير المالية ومحافظ بنك السودان بالفريق الفني للبنك الدولي، كما شارك محافظ بنك السودان ووكيل المالية في اجتماع كتلة المحافظين الافارقة التحضيري لاجتماعهم مع قيادة البنك و الصندوق.
والتقي وزير المالية والسيد محافظ بنك السودان بوزير المالية في دولة جنوب السودان و تناول اللقاء قضايا التعاون المشترك و الإتفاقيات وضرورة تنفيذها. التقي وزير المالية بالشركاء الدوليين للتعليم وكان لقاءا مثمراً و مفيداً لدعم قضايا التعليم في السودان . و اختتم الوفد اليوم الثالث من نشاطه في اجتماعات واشنطون بلقاء هام جدا بعضو الكونغرس الأميركي جورج هولدينق الذي زار السودان مؤخرا بعدد من المسئولين و من بينهم وزير المالية الذي علق على لقاءه في واشنطون قائلا أنه كان إيجابياً للغاية وفيه تكملة و تأكيد على ما بدأ في لقاءات الخرطوم.
 وتم على هامش الإجتماعات التوقيع  على منحة من الصندوق السعودي بمبلغ 100 مليون دولار لصالح توفير  المياه بالمناطق الريفية البعيدة من مجرى النهر.
Rate this item
(0 votes)