المالية: تؤكد جديتها في تجنب قلة الأنتاج وإهدار الموارد

اقامت وزارة المالية والتخطيط الإقتصادي اليوم الأحد بالتعاون مع الوكالة الأفريقية لإستيعاب المخاطر ورشة عمل حول إستيعاب المخاطر والتعامل مع الكوارث بقاعة الصداقة بالخرطوم والتي تستمر لمدة خمسة ايام بمشاركة مختلف الوزارات والمؤسسات الحكومية .

وشدد مكي محمد و عبدالرحيم ممثل وكيل المالية والتخطيط الإقتصادي على أهمية التدريب والتأهيل لمواجهة الكوارث الطبيعية وغيرها ودرء المخاطر التي تترتب على المجتمع ، ووصف الورشة بالمهمة والفعالة لتجنيب الإقتصاد قلة الإنتاج واهدار الموارد والأمكانات ، مؤكداً إستعداد الوزارة وجاهزيتها للتعامل بجدية في كل ما يتعلق بقضايا الكوارث والمخاطر التي تهدد أمن وسلامة البلاد .

ومن جانبه رحب ( كوفي كونان ) ممثل الوكالة الأفريقية لدرء المخاطر بالمجهودات المقدرة التي بذلت للتدريب على درء المخاطر بالبلاد . مبيناً أن قارة أفريقيا ظلت تواجه العديد من الكوارث المتزايدة والتي القت بظلال سالبة واسهمت بصورة مباشرة في معاناة شعوب المنطقة ، مشيراً الى أن الوكالة الأفريقية لإستعياب المخاطر أنشئت بغرض دعم الحكومات الأفريقية للتعامل مع المخاطر وتغيرات المناخ عن طريق الحوار البناء ، كاشفاً عن إنشاء الوكالة الأفريقية لوحدة خاصة بغرض التدريب والتأهيل في السودان .

وفي السياق ذاته قالت الأستاذة إيمان الزبير مدير إدارة المخاطر بوزارة المالية أن أهم أهداف الورشة تتمثل في تحقيق التنمية المستدامة من خلال الأنذار المبكر بالمخاطر وتقوية نظام التنبؤ والتأمين لتوفير الموارد والأمكانات لتحقيق الإزدهار الإقتصادي .

Rate this item
(0 votes)